تفاصيل المقال

5e7c7f67bdbb4_15646186494_5b99212368_o

كيف تقضي وقتاً مفيداً في البيت والحجر الصحي؟

 

في أوقات الحجر المنزلي وحظر التجول جراء انتشار فيروس كورونا يصيب الكثير حالة من الملل الشديد، لكنها في المقابل، وفي رأي عدد من الخبراء، أوردت صحيفة الغارديان نصائحهم للاستمتاع بفترات البقاء في المنزل.

من هنا وبهدف مساعدتكِ على كسر الروتين أثناء الحجر المنزلي، سنقدّم لكِ في هذا المقال  خطوة يمكنكِ اللجوء إليها بهدف التغلّب على الملل!

* اهتمّي بجمالكِ

قضاء وقت كافٍ في المنزل سيساعدكِ من دون شكّ في العناية بجمالكِ! اغتنمي هذه الفرصة لتطبيق الخلطات الطبيعيّة للعناية بالبشرة، بالشعر أو حتّى بالأظافر. بفضل مكوّنات طبيعية موجودة في المنزل، يمكنكِ أن تحسّني صحّة بشرتكِ، شعركِ وغيرهما، مع الوقاية من فيروس كورونا في الوقت عينه. استفيدي من موقع جمالكِ للتعرّف على أهمّ الخلطات الطبيعية المفيدة.

* تعلّمي كيفية تطبيق المكياج

إن كنتِ تجدين صعوبة في تطبيق المكياج مثل رسم الآيلاينر وغيره، يمكنكِ الإستفادة من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي لتزويد نفسكِ بكلّ الطرق المفيدة! زوري موقع جمالكِ للتعرّف على أسهل الحيل لتطبيق المكياج مثل الآيلاينر وغيره من المستحضرات.

* دلّكي قدميكِ

مساج القدم يحمل فوائد عدّة على الجسم، إذ يساعدكِ في الشعور بالإسترخاء، التخلّص من الأرق وغيرها من الفوائد. يمكنكِ تدليك قدميكِ بواسطة الماء والملح، خليط يساعد على تنشيط الدورة الدموية في القدمين، بالإضافة الى تخليص جلد القدمين من الأوساخ وتنعيم ملمسه

* قومي بديتوكس لخسارة الوزن والتخلّص من السموم

هذه من بين الأفكار التي يمكنكِ القيام بها مرّة واحدة أثناء الحجر المنزلي، والتي ستساعدكِ في تحرير الجسم من السموم إلى جانب خسارة بعض الكيلوغرامات.

* مارسي التمارين الرياضيّة

ممارسة التمارين الرياضيّة أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا أمر بغاية الأهميّة! لماذا؟ هذه الخطوة تساعدكِ على التغلّب على الملل والتوتّر في الوقت عينه. كذلك، ممارسة الرياضة يقوّي جهاز المناعة بطريقة غير مباشرة، وذلك بفضل قدرتها على التخلّص من مشاعر الإجهاد العصبي والتوتر، التي تؤثّر سلبا على المناعة. إن كنتِ لا تملكين الأدوات اللازمة للقيام بالتمارين الرياضية فلا داعي للقلق، يمكنكِ اللجوء إلى أغراض موجودة في منزلكِ بإمكانها أن تحلّ مكان الأدوات الرياضيّة.

*الجئي إلى اليوغا

هذه الخطوة ستساعدكِ في التغلّب على التوتر والملل في الوقت عينه، لذا الجئي إليها أثناء قضاء وقت الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا.

*استمعي إلى الموسيقى وارقصي

الموسيقى هي من أبرز الأمور التي تساعد في التغلّب على التوتّر والملل في الوقت عينه! ضعي الأغاني المفضّلة لديكِ، ارفعي

*شاهدي الأفلام

زوري المواقع الإلكترونية التي تخوّلكِ مشاهدة الأفلام والمسلسلات بأنواعها المختلفة. من بين هذه المواقع تجدين موقع نتفلكس، موقع اي فليكس، موقع او اس ان بلاي وموقع شاهد. ستساعدكِ حتما في التغلّب على مشاعر الملل الناتجة عن الحجر المنزلي.

*قراءة الكتب واستمتعي بصناعة الأشغال اليدوية:

يمكنك في هذه الفترة قراءة العديد من الكتب والروايات التي كنتِ تودين قراءتها ولم تسنح الفرصة لكِ من قبل، وإذا كنت تهتمين بصناعة الأشغال اليدوية والاكسسوارات، فإنّ ذلك سيمنح لكِ وقتاً ممتعاً بالعزل المنزلي.
*تعلّمي وصفات طعام وحلوى جديدة ونفذيها مع أطفالك:

حضري لأطفالك ولعائلتك أطباق حلوى جديدة لم تجربيها من قبل، وشاركي أبنائك في هذا العمل، لينشغلوا معك بالوقت أيضاً في تجربة فريدة.

* رتّبي أغراض المطبخ

عدم إيجاد الوقت الكافي لترتيب أغراض المطبخ بسبب أعمالكِ الكثيرة وانشغالاتكِ المتعدّدة أمر طبيعي للغاية. لكن ومع قضاء الحجر المنزلي، ستجدين الوقت المناسب لذلك خصوصا أنّ هذه الخطوة ستساعدكِ في التغلّب على مشاعر الملل أيضا. رتّبي أغراض المطبخ واحرصي على التحقّق أيضاً من مدّة انتهاء صلاحية المأكولات.

*رتّبي الملابس والخزانة

استفيدي من الوقت التي ستقضينه في الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، لترتيب الملابس. يمكنكِ أيضا أن تضعي القطع التي تريدين التخلّص منها على انفراد، لتقديمها إلى الجمعيّات الخيريّة والمحتاجين فيما بعد، أي عند انتهاء مدّة الحجر المنزلي وعودة الحياة إلى طبيعتها.

*ترتيب المنزل وتنظيف الثلاجة:

القيام بأعمال المنزل في هذه الأوقات يجعلك تقضين وقتاً جيداً وتحافظين على سلامة ونظافة  بيتك وعائلتك، فإذا كان الأمر مرهقاً أوقات عملك، فإن بقائك بالمنزل، يجعل القيام بتلك المهام أكثر هدوءاً ودون تسرُّع.

*اهتمّي بالحديقة 

إن كان منزلكِ مرفق بحديقة ما، يمكنكِ أن تهتمّي بها أثناء الحجر المنزلي. هذه الخطوة تطلق الهرمونات السعيدة، تساعد في الإسترخاء وتحارب مشاعر الملل، التوتر والإجهاد العصبي الناتجة عن الحجر.

* تخلّصي من الصور والفيديوهات التي لا تحتاجينها على الهاتف

قد يكون هاتفكِ مزوّد بالصو والفيديوهات التي لستِ بحاجة إليها بعد اليوم، استفيدي من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي للتخلّص منها. خطوة لن تساعدكِ في التغلّب على مشاعر الملل فحسب، بل أيضا ستجعلكِ تتفادين مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف.

* ارسمي

أيقظي جانبكِ المرح، المبدع والخلّاق أثناء قضاء وقت في الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا وقومي بالرسم أو تلوين التفاصيل.

* تعلّمي لغة جديدة

من خلال الإشتراك بمواقع إلكترونيّة تساعدكِ في تعلّم لغة جديدة، ستتعلّبين على الملل كما ستزوّد دماغكِ بمعلومات إضافيّة لتمنعي شيخوخته

* الجئي إلى مكالمات الفيديو للتواصل مع أصدقائكِ

في الحجر المنزلي، قد تشعرين بالحاجة إلى التواصل مع أصدقائكِ والإشتياق إليهم، لذلك، قومي الجئي إلى مكالمات الفيديو لرؤيتهم ومحادثتهم

*الزراعة المنزلية

أليس فيسينت، كاتبة في مجال الزراعة الحضرية، ترى أن العناية بالحدائق المنزلية خطوة مهمة للحفاظ على صحتنا العقلية، فهي تربطنا بالهواء الطلق خارج المنزل، إضافة إلى أن الارتياح من مشاهدة أشياء تنمو يجلب إلينا حالة من الإيجابية. وإذا لم يكن لديك حديقة، فهناك الكثير من الطرق للزراعة داخل المنزل.

وأوضحت «ستحتاجون إلى عتبة نافذة مشمسة (لوضع الزرع عليها)، من داخل المنزل أو خارجه. وأنصح دائماً المبتدئين بزراعة الأعشاب. إنها سهلة ولذيذة - ويمكن استغلال العبوات البلاستيكية التي تباع بها الطماطم أو المشروم - فقط قم بعمل بعض الثقوب في القاع لصرف ماء الري الزائد.

*صنعي الدمي مع أطفالك:

قم بصناعة الدمي مع أطفالك، من الجوارب أو الأكياس الورقية أو الحيوانات المحشوة، وأيضًا اصنعي معهم كتاباً هزلياً.
بهذه الطرق السابق ذكرها، تتمكّني لقضاء وقتاً سعيداً مع أطفالك، بعيد عن المشاحنات والتوتُّر، وذلك بوضع جدولاً يومياً معهم لترتيب مهام اليوم، باستخدام سبورة بيضاء أو ورق مقوى أو طابعة فارغة أو اطبع نموذج تقويم يومي عبر الإنترنت،  يتناوبون عليه كونهم من يقرر ما يجب فعله خلال كل فترة زمنية باليوم.

المصدر :مواقع إلكترونية

الأكثر إرتباطا