تفاصيل المقال

5e6ce5f7c49e6_580 (3)

مهارات ذكية  لكسر ملل أطفالك  عند غلق المدارس

 

بعد  قرار العديد من الدول تعطيل المدارس، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار وباء كوفيد-19.

و هذا يزعج  الأمهات من بقاء الأبناء طوال اليوم داخل المنزل .  و حتى لا يمل الأطفال من البقاء فترات طويلة نقدم في هذا المقال  نصائح و أفكار مميزة لقضاء وقت ممتع مع طفلك بالمنزل

كيف سيقضي طفلك وقته عندما يغلق كورونا المدارس؟

المحررة جيني أندرسون قدمت بعض  النصائح في مقال بعنوان "كيف تمنح أطفالك الاستقرار عندما يغلق كورونا المدارس؟".

 لتفادي ملل أطفالنا في المنزل أثناء هذه العطلة ، فإليك بعض الأفكار والاقتراحات لتسلية أوقاتهم:

*اجعليهم يصنعون بأنفسهم لعبة فقاعات الصابون  ثم دعيهم يستمتعون بوقت مرح وهم يطيرون فقاعات الصابون.

* اجعليهم علماء صغار! هناك كتب ومواقع إلكترونية تقدم خطوات ميسرة لتجارب علمية بسيطة يمكن إجراؤها بالمنزل.

* عودي طفلك علي القراءة

أما لمحبي الرسم.. فهناك كتب تعلم الأطفال الرسم، حيث تعرض كيفية رسم الشيء خطوة بخطوة، شجعيه على الرسم وعلقيها بالمنزل بلاصق «البلو تاك»، حيث يزال بسهولة ولا يترك أثراً مكانه، ويمكن استخدامه عدة مرات.

*يجب على الأبناء في ظل هذه الظروف الحصول على المزيد من النوم، حيث يرتبط ذلك بتقوية المناعة وتحسين الأداء البدني والنفسي والأكاديمي.

*يمكن أن تساعد الأشياء البسيطة مثل ارتداء ملابس المدرسة العادية أثناء القيام بالواجبات المدرسية من المنزل بدلا من البقاء في ملابس النوم في تقبل الوضع غير الطبيعي.

*شجعيه على استخدام كاميرا الموبايل في التقاط الصور لمشاهد الحياة اليومية بالمنزل، الأثاث، الطعام، أو التقاط صور للشارع والناس من الشرفة.. إلخ، يمكنه أن يكتب تعليقات على الصور.

* البحث على الإنترنت.. عندما يسألك ابنك سؤالاً فلا تعطيه الإجابة حتى لو كنتِ تعرفينها، ولكن ساعديه على البحث عنها على الإنترنت أو في الكتب.

* التواصل مع الأصدقاء عبر الإنترنت، فلا يحتاج الأطفال الأكبر سنا إلى المساعدة في تعلم كيفية العثور على أصدقاء عبر الإنترنت، ولكن قد يحتاج الأطفال الأصغر سنا.

* على الآباء المساعدة في تنظيم بعض الأنشطة الافتراضية مثل ناد للكتاب مع الأصدقاء، أو مشاهدة فيلم وثائقي واحد، على أن يقوم كل شخص بعمل عرض له.

* ممارسة الرياضة مهمة للجسم والنفس والعقل، يمكن أن يكون ذلك على نغمات الموسيقى، وربما يشاهدون فيديو لمدرب رياضي على «Youtube» ليحاكوه في أداء التمارين.

 

 

*إذا كان يحب المطبخ فقد يعد وجبة خفيفة أو عصيراً ويتفنن في تقديمها بشكل جذاب

*التمثيل ينمي خيال الطفل ويساعده على التعبير عن انفعالاته بشكل آمن.. هل تذكرين عندما كنا في طفولتنا نرتدي الملابس ونصنع الخيم بملاءات السرير، يمكن أن يصوروا الاسكتش فيديو بكاميرا الموبايل ويعرضوه للأسرة والأصدقاء، ليتلقوا الآراء عليه.

 *غمي أعينهم واجعليهم يتذوقون أطعمة مختلفة يحاولون التعرف عليها، والفائز من يتعرف على أكبر عدد من الأطعمة ولا يبصق الطعام. 

* شجعيهم على الغناء وتسجيل الأغاني بصوتهم. 

*تأكد من أنهم يعرفون أنهم ليسوا وحدهم، قد لا يحب الأطفال وضعهم الجديد، لكن يمكنك أن تطمئنهم بأن ملايين الأطفال حول العالم في نفس المركب، وأكد لهم أيضا أنك موجود لدعمهم.

الإجازة  فرصة.. فانتهزي  هذه الفرصة في تنمية مواهب أبنائك وتشجيعهم على تجربة أمور جديدة ليكتشفوا أنفسهم

 

المصدر : مواقع إلكترونية

الأكثر إرتباطا