تفاصيل المقال

5e53927650d3b_778680_0

طريق سهلة لحماية وتنظيف الأثاث والثياب

رغم الجهود التي تبذلها كل إمرأة في منزلها للوصول الى أفضل مستوى من النظافة ، إلا أن بعض الأشياء تحتاج الى تعامل خاصة وطرق معينة للتنظيف، ، فليست كل أدوات المنزل تعود إلى بريقها بالتلميع والمنظف الخاص بها، ولكن لها طرقها السحرية الخاصة لإعادتها وكأنها جديدة. و في هذا المقال سنقدم لكي سيدتي بعض النصائح.

**تنظيف الخشب

اخلطى نصف كوب من الخل مع نصف كوب من زيت الزيتون ، واخلطيهم جيداً وأغمسى قطعة من القماش فى الخليط وقومى بمسح الأسطح الخشبية.

**تنظيف الوسادة

اصنعى خليط مكون كوب من مسحوق الغسيل وكوب من سائل غسيل الأطباق ونصف كوب من الغسول المبيض للملابس، وامزجيهم جيداً بالمياه الساخنة واغسلى بهم الوسادة.

**تلميع الفضيات والنحاسيات
وبخصوص تنظيف أدوات المطبخ الفضية، من الشوك والسكاكين والملاعق، إضافة للتحف الفضية، إن الرماد هو الأساس في تنظيفها وإزالة البقع عنها، ويخلط ببضع نقاط من الماء، وتفرك الفضيات وتترك لساعة ثم تغسل بالماء وتجفف بفوطة قطنية.

يمكنك تنظفها أيضا ببيكربونات الصوديوم والخل وخرقة ناعمة، ثم تغسل بعد 5 دقائق، ضرورة لبس قفازات لحماية اليدين أثناء التنظيف. 

**تنظيف الأريكة

يمكنك إزالة الاوساخ من الأريكة باستخدام مسحوق التنظيف الخاص بها ثم ضيفى عليه بيكربونات الصوديوم للحصول على أفضل النتائج.

**تنظيف الأثاث والكتب
ينظف الأثاث من الكنبات والكراسي بحسب نوع الأقمشة، ولكن غالبا ما تذوب الأوساخ برش الصابون البلدي (الصابون المبشور) أو صابون الغار بالماء الدافئ ويفرك بخرقة طرية، أما إذا كانت من المخمل فالأفضل استخدام فرشاة باتجاه الوبر.

أما بالنسبة للخشب  يمكنك تلميعه  بوضع القليل من الخل والزيت على خرقة جافة ومسحه بسرعة من دون استخدام الماء. 

يمكنك سيدتي أن تضعي أكياس الشاي وراء الكتب في مكتبتها الكبيرة لامتصاص الرطوبة، كما تضيف بعض أغصان الخزامى وإكليل الجبل لإبعاد العث،  و يجب دائما مسح الكتب بفوطة جافة تماما.

**هكذا نحمي الثياب
 الثياب ترتب في حقائب من الصيف إلى الشتاء وبالعكس، يمكنك  أن  تضع أكياس الصابون العطري بين الثياب كي لا تفسد الرائحة , كما يمكنك أن تضع ورق الغار  لإبعاد الحشرات.

ايضا يمكنك أن تضعي أعواد البخور في الثياب المرتبة في أكياس من القماش، فتعطي رائحة عطرة للثياب ولا تحتك بها مباشرة ومن دون أن تترك أثرا أو لوناً عليها.

 

المصدر:مواقع إلكترونية

الأكثر إرتباطا