تفاصيل المقال

5e3931d829d9e_بلانك

تمارين منزلية بسيطة لتخلص من دهون البطن

 

 

دهون البطن لا تبدو سيئة فحسب، بل إنها أيضًا مستودع للعديد من المشاكل الداخلية مثل السكري وأمراض القلب وغيرها،

و تعد تمارين البطن من أهم التمارين التي تساعد على تقوية العضلات، والتخفيف من الوزن،  لذلك نقدم لك بعض تمارين البطن التي يمكتك اداءها في البيت.

التمرين الاول

قومى بالارتكاز على الكوع وأصابع قدميك، وحافظى على جسمك على خط مستقيم فى نفس الوقت، وتأكدى أن تكون كتفيكى مستندين على يديك، ثم شدى ظهرك، ثم قومى بتحريك جسمك من جنب إلى أخر بطريقة بطيئة، مع الحفاظ على استقامة العمود الفقرى، وقومى بتكرار هذا التمرين 15 مرة.

 

التمرين الثانى

قومى بالارتكاز على الكوع وأصابع قدميك، وحافظى على جسمك على خط مستقيم فى نفس الوقت، وتأكدى أن تكون كتفيكى مستندين على يديك، ثم شدى ظهرك، ثم قومى بتحريك ركبتك واحدة إلى الخارج بحيث تكون اتجاه كتفك، وكررى هذا التمرين 15 مرة.

التمرين الثالث

قومى بالارتكاز على الكوع وأصابع قدميك، وحافظى على جسمك في خط مستقيم فى نفس الوقت، وتأكدى أن تكون كتفيكى مستندين على يديك، ثم شدى ظهرك، ثم قومى بفتح قدميكى وساقيكى مع القفز، ثم قومى مرة أخرى بضم ساقيكى، وقومى بتكرار هذا التمرين 20 مرة.

* اجلس وقم

يعمل هذا التمرين على تعزيز عضلات البطن.

يمكنك وضع ذراعيك خلف رأسك، واستلقي حافظ على جسمك السفلي، قم بتحريك الجزء العلوي نحو الركبتين، وخذ نفسًا عميقًا وزفير عندما تصعد.

تأكد من أن ذراعيك لا تضغط على الرأس والرقبة أكثر من اللازم، من المفترض أن تستخدم عضلات البطن للتحرك صعودا وهبوطا، جرب هذا التمرين من 10-15 مرة.

*مقابل الذراع والساق

أثناء القيام بالتمرينات الرياضية، تجعلك هذه الخطوة تشعر بالثبات والتوازن.

ضع ركبتيك تحت الوركين، وضع الرسغين تحت كتفيك، ومن قم ارفع ذراعك الأيسر إلى ارتفاع الكتف والساق اليسرى لارتفاع الورك، كرر هذا التمرين على الجانب الاخر.

 

 

*لوح جانبي

يساعد هذا التمرين على الحد من التوتر على العمود الفقري وبالتالي يساعد على منع حدوث مشاكل في الظهر، كما أنه يقوي عضلات البطن والظهر ويمكن أن يمارس في أي وقت.

قم بمد ساقيك واستلقي على جانبك الأيمن بحيث ترتكز قدميك وركلك على الأرض فوق بعضها البعض. ضع الكوع الأيمن تحت كتفك، تمسك بالوضعية لبضع ثوانٍ والعودة إلى الوضع الطبيعي.

كرري الأمر على الجانب الاخر، أكثر من مر

 

* الجرش

تعتبر الجرش أسرع الطرق لحرق الدهون في البطن ويمكن القيام بها بسهولة في المنزل دون الحاجة إلى أي معدات، تقوم هذه الرياضة على بناء القدرة على التحمل والقوة في عضلات بطنك.

قم بالاستلقاء على الأرض، ضع يدك خلف رأسك، ثم اثني الركبتين ووضع قدميك مسطحة على الأرض. ارفع جسمك العلوي عن الأرض، كرر ذلك لبضع دقائق ولا تنسى الاسترخاء.

*تمرين الدراجة وهو رفع القدمين من على الأرض، والنوم على الأرض، ثم تحريك الرجلتين كحركة الدراجة.*

*تمرين رفع الأرجل وهو النوم على الأرض بشكل مستقيم مع رفع القدمين من على الأرض، والثبات على هذا الوضعيه لمدة نصف ساعة

فوائد تمارين عضلات البطن في البيت

 لتمارين عضلات البطن العديد من الفوائد، على سبيل المثال:

 تحد من آلام الظهر.

تعمل عضلات البطن كمرساة لعضلات منتصف وأسفل الظهر. إذا كانت هذه العضلات ضعيفة، فإنها تضغط على عضلات الظهر أكثر لدعم وسطك. تعمل عضلات البطن على تحسين قدرة عضلات الظهر على التحمل حتى لا تشعر بالإرهاق بشكل أسهل وتكون أقل عرضة للإجهاد أو الإصابة.

 تحسين وضعية وقفتك وجلوسك.

عندما تكون عضلات البطن ضعيفة، فقد تميل بشكل طبيعي إلى الانحناء أو الجلوس بشكل غير مستقيم لأنك لا تملك العضلات الكافية لدعم وضعيتك. تدعم عضلات البطن القوية الوضعية الجيدة من خلال دعم العمود الفقري الخاص بك بحيث يكون من الطبيعي أن تقف طويلاً مع ذراعيك وساقيك مشدودين بجانبك.

بالإضافة إلى كل هذا، تمارين عضلات البطن تمنع تكون وتراكم الدهون بالبطن وتحد من نسبة التعرض للعديد من الإصابات التي قد تصيب الظهر.

 

المصدر مواقع إلكترونية

الأكثر إرتباطا