تفاصيل المقال

5e395883441b9_cc167e9e-54c7-469e-816f-4582ce7cc92e (2)

تعلم الطفل لغة أجنبية أمر ضروري .. لضمان النجاح في عصر العولمة والسرعة

 

 

مع التطور الذي يشهده العالم اليوم بات  تعلم اللغات الأجنبية أمرا هاما وضروريا للمواكبة في الوقت الراهن وتسهيل الحياة اليومية في ظل ما يشهده العالم من سيطرة رقمية واقتصادية من قبل مالك اللغات الأجنبية ، وكذلك لعدة أسباب أخرى كاامواصلة التعليم في الخارج أو العمل . وبهذا أضحت اللغة وتعلمها أمرامهم جدًا في حياة االكبير والصغير . ولضمان مزايا عديدة فانه يتحتم على الوالدين العمل على تنمية مهارات صغارهم  عبر تشجيعهم  على تعلم  واكتساب اللغات المخالفة للغة العربية 

ولمزيد من التحفيز اليك الأسباب الهامة التي تدفع الأولياء لتسجيل أبنائهم في مدارس لتعليم  اللغات الأجنبية.

أسباب تعليمية 
يعد ادراج والحاق لغة جديدة  يتعلمها الأطفال في سن صغيرة من الأمور الهامة وخاصة في سن مابين  أربع وخمس سنوات وذلك لما لقدرة الطفل من مهارة في التعلم وخاصة الحفظ . كما أن تعلمهم للغة أجنبية ينمي مهاراتهم ويحسنها  ويزيد من قدرات الاستماع والكتابة والقراءة لديهم، وهو ما ينتج عليه بصورة ألية تطور شامل لمستوياتهم الفكرية و العقلية والإبداعية والتفرد . 

أسباب تثقيفية 
للغات الأجنبية مزية موحدة و هي تثقيف الطفل وفتح النوافذ لديه لمزيد الاكتشاف والانفتاح على الثقافات الأخرى والتعرف على خصائصها. وبهذا عبر دراسة لغة ما يستطيع الطفل التعرف على البلد ودراسته ، والتعرف على عاداته وتقاليده وقواعده ومبادئه . وبهذا تنسجم اللغة و الثقافة مع بعضهما البعض . ولهذا السبب باتت دول عديدة  جاهدة لحماية اللغات  وتطويرها وتبجيلها وذلك لحماية الثقافات وتنوع الأجيال ويبقى التعارف والاكتشاف قائما .

التطوير الشخصي 
اكتساب لغة جديدة  يعود بالكثير من  الفوائد و أهمها زيادة  الآفاق، والقدرة على ترسيخ الهوية الذاتية ، مما يعمق شعور الثقة بالنفس،  والمساهمة في  تنمية شخصية الطفل  وانجاحها وتطوير كل جوانبها .

اسباب اقتصادية 

تعتبر ألمانيا من الدول المتطورة تكنولوجيا وسوقا ضخمة للصناعة والتكنولوجية، وبهذا فرصة لمن يريد الهجرة للدراسة أو العمل أو البحث وهذه الدول لا تقبل الا الفئات التي تجيد لغتها بل وتتقنها .

وكذلك الدولة الصينيةتشغل الكفاءات التي تمتلك  مهارات جيدة باللغة الصينية. كما يمكن للشخص الذي يتقن أي لغة جديدة وفريدة من التواصل بصورة أكثر سلاسة  مع الشركات  التجارية  ورجال الأعمال .

الهجرة والسفر
 إتقان لغة أجنبية  ييسير عملية التواصل عند السفر ، ويبين المقاصد ويسهل التواصل والتاقلم مع أسلوب حياة السكان الجدد . كما يساهم في تطوير  العلاقات وتحسينها.

الدراسة بالخارج
يعد اتقان لغة البلد الأجنبي المراد الدراسة فيه أمرا هام بالنسبة للطلاب الراغبين باتمام دراستهم الجامعة خارج البلاد والحصول على ماجستير في ادارة الأعمال أوالتكنولوجيا ،. ولا نجد أكثر يستظهرون بوثائق تؤكد قدرتهم  من التحدث بلغة البلد المضيف، وهو أمر من شأنه مساعدتهم  على التواصل  في بلد جديد ووسط ثقافات جديدة .
كما أن  تعلم لغة أجنبية هومن أفضل الطرق لفهم اللغة والتعرف عن محاذيرها وقواعدها.

 

الأكثر إرتباطا