تفاصيل المقال

5e3411a96ac0d_image

فوائد الفول السوداني للجسم و خاصة للجنس عند الرجال

 


الفول السوداني هو نبات يعرف بين الكثير من أنواع المكسرات ويندرج تحت تصنيف البقوليات، ويزرع الفول السوداني في العديد من الدول وهو من أنواع المكسرات التي يسهل شرائها حيث أن سعر الفول السوداني في المتناول، هذا بالإضافة لكونه مخزن فائدة صحية رائعة بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

يحتوي الفول السوداني على الألياف، الدهون المشبعة، البروتين، السكر والكربوهيدرات بالإضافة للأوميجا3 والأوميجا6 مما يجعله وجبة متكاملة بسبب فوائدها للجسم.

فوائد الفول السوداني للجنس
وينصح الخبراء بتناول الفول السوداني بفضل فوائده الرائعة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والتي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة الجنسية، للرجل والمرأة.ومن أهم فوائد الفول السوداني للرجال ما يلي:

يساعد الفول السوداني على رفع مستوى القدرة الجنسية.

يساعد على استرخاء المرأة قبل العلاقة الحميمة.

مصدر غني بالطاقة فيساعد على عدم الإجهاد الناتج عن العلاقة الحميمة.

كما يفيد تناوله بانتظام في دعم صحة القلب وسلامته لدى الرجال، وذلك بمنعه لتخثر الدم وتحسين تدفقه للأعضاء التناسلية.

يساعد في إطالة العلاقة الجنسية أطول وقت ممكن.

يعمل الحامض الأميني (الإرجنين) على رفع مستوى القدرة الجنسية وتقوية عملية الانتصاب لدى الرجال.

تساعد الأحماض الأمينية والأرغينين في زيادة قدرة الرجل على التحمل أثناء الجماع، كما وتعمل على إراحة واسترخاء الأوعية الدموية الموجودة بالقضيب وتزيد من تدفق الدم به وبالتالي زيادة المتعة الجنسية لديه.

تفيد مادة الزنك الغني بها في تحسين مستويات (التستوستيرون) والسائل المنوي بالجسم

فوائد الفول السوداني لبقية الجسم

.أكما أثبتت الأبحاث التي أجريت في المركز الأميركي للبحوث الزراعية أن الفول السوداني مفيد للقلب, الأمر الذي يناقض المفاهيم المعروفة عن هذا النوع من المكسرات الغنية بالدهون التي كان يعتقد أنها تمثل خطرا على صحة جهاز القلب الوعائي لأنها تزيد خطر البدانة وترفع مستوى الكولسترول في الدم.

 يعالج مشكلة الصلع عند الرجال.

 كما يزيد من قوة جهاز المناعة في الجسم ويحمي من مرض الزهايمر ومن التهابات المفاصل.
يساعد تناوله ضمن برامج التنحيف في فقدان الوزن الزائد، كما وبعمل على تسهيل عملية الهضم.

الوقاية من حصى المرارة:

 حيث تشير دراستان من الدراسات الوصفية (Observational study) إلى أنّ الاستهلاك المتكرر للفول السوداني يساعد على التقليل من خطر تكوّن حصوات المرارة عند الرجال والنساء؛ ويعود ذلك إلى تأثير الفول السوداني في مستويات الكولسترول في الدم؛ الذي يلعب دوراً مهماً في تكوّن العديد من حصوات المرارة.



المصدر: مواقع إلكترونية

الأكثر إرتباطا