تفاصيل المقال

5e33ebd47fb58_kjjhh

عبارات تعود قولها لطفلك وستشهد تكون شخصية رائعة لديه

 

الكلام الجميل والطيب ينعكس بشكل كبير على جميع الكائنات الحية فحتى النباتات تتأثر بيه فمابالنا بالبشر وفي الحياة اليومية، لا يمكن رؤية ثمار الكلمات  الإيجابية وفائدتها من خلال القول العموم فقط ، وإنما تظهركذلك وتتجسد من خلال   النبرة والمصطلحات المختارة في صياغتها.

أمر صعب ومرهق كونك  أبا/ أما، لأن الأمرلا يقتصر بكونه لقب تحمله أو صفة تتباهى بها وانما هي  مسؤولية كبيرة وعبء  كبيرة تحمله حتى يكبر أبناءك وتضعهم على الطريق الصحيح . كما ينبغي عليك ادراك  أن كلماتك هي التي  ستحدد شخصية طفلك مستقبلا  وتؤثر عليه، اما بصورة سلبية أو اإيجابية. 

لذلك، وبكونك قررت أن تكون أبا أو أما،فانه يتعين عليك   أن تعي جيدا أن صغارك لا يتأثرون بما يرونه من أفعال فقط ، وإنما بكلماتك التي تنطق . ولهذا كان اختيارك لعباراتك وألفاظك أمرا هاما وضروري عند التحدث مع  أطفالك حتى  تساهم في تتطور ثقته بنفسه  وتتنامى شخصيته بالشكل الأمثل .

وإذا لاحظت أن تتبعك لهذه الطريقة في  التواصل قادر على  تنمية قدرات طفلك وغرس القيم التي تريدها أن تترسخ  في سلوكه في المستقبل فلا تتردد في اتباعها.. واعلم أأن هذه الطريقة ستأثر عليك أنت في المرتبة الأولى  وتجعلك  أكثر سعادة . ولمساعدتك على التعرف على أكثر الكلمات تأثيرا على شخصية ابنك .

أنا أحبك 

تعود تكرر هذه الكلمة بشكل مكثف حتى يتعود طفلك سماعها وأعلم أن هذه الكلمة لها مفعول السحر على القلب وتبرز مشاعر عديدة فهي رمز للحب وللعطاء وللفخر وللاحترام تبين مكانة في قلبك لهذا لا تحجبها عن أطفالك ومتعهم بها حتى تعودهم العطف والحب وأعلم أك أنت المستفيد الأول 

 حاول مجددا فأنت لها 
من المهم أن يستشعر ابنك وقوفك حوله ومساندتك له مهما كان نقصه ولهذا عود مسامع طفلك هذه العبارة وهي حاول مجددا فأنت تستطيع فعل ذلك ،وهذا بهدف  غرس لبقيم القيادية من بينها قيمة  المثابرة التي تدفعه للتقدم وتحول دون يأسه  في الحياة. ويدرك بذلك أن الفشل هو بداية النجاح، وبهذه الطريقة لن يكون ضعيفا ،و لن يستسلم عند مواجهة التحديات والصعوبات  وسيعلم أن ما نربحه من الفشل وما نتعلمه أكثر بكثير منما يضيفه لنا النجاح السهل .

 
كن أبا أو أما ناجحا عبر استعمال أجمل العبارات 

. أنا أثق بك
إذا  استطعت أن تفهم طفلك  أنك تثق به وتعتمد عليه وترى  أنه  قادر على القيام بأمور بشكل مستقل، فإنه سيحرص أن لايخيب ظنك ويحبط ثقتك  وهكذا سيتبع وسيتخذ الخيارات الصحيحة. واعلم أن هذا الأمر سيمنعه من الكذب خوفا وسينمي خصلة الصدق في داخله .

 شكرا..
تعلم أن تقول  له شكرا. لأن الشكر هو تعبير على مفهوم الامتنان. وإذا تعود  صغيرك سماع الشكر منك وشعورك بالامتنان تجاهه  باستمرار، فان هذا سيجعله يقدر الأخرين ويحترمهم وهكذا يكبر وهو يؤمن أن كل عمل مهما كان بسيط يستوجب الامتنان والشكر.

 

ساعدني رجاء
من العملي أن تطلب من فتاك العون والمساعدة في أمورك لأن ذلك سيشعره بالامتنان والشعور بمكانته في البيت وأنه يقدم إضافة للأسرة  ا، لذا اطلب المساعدة منه دائما ودفعه يتمتع بذاك الاحساس الجميل 

أن أشكر الله على وجودك في حياتي  
أمر صعب مشاركة الطفل جميع مراحله . لأن الطفل سيكبر وسيغدو شابا وفي مرحلة المراهقة، سيجد تحديات وسيواجه مشاكل كثيرة ، وسيكتشف تدريجيا أمورغريبة عن العالم المحيط به. لذلك من الضروري أن تذكره أنه سبب  سعادتك ووجوده نعمة من الله اليك . 

الأكثر إرتباطا